السبت 23 ربيع الثاني 1438ﻫ 21-1-2017م 15:02

الـ “سيتي” يدفع مبلغ قياسي للاعب عمره 13 عاماً

الـ “سيتي” يدفع مبلغ قياسي للاعب عمره 13 عاماً

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية أمس الجمعة إن مانشستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم دفع مبلغا قياسيا بلغ 175 ألف جنيه استرليني (215 ألف دولار) للتعاقد مع المدافع فينلي برنز البالغ عمره 13 عاما من ساوثايند يونايتد من الدرجة الثالثة الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبلغ الإجمالي ربما يرتفع إلى أكثر من 250 ألف جنيه استرليني إذا وقع برنز على عقد احترافي مع الفريق المملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة للتطوير الاستثمار.

ولم يعلن الناديان أي تفاصيل عن أي دفعات لاحقة وقت توقيع برنز.

وقالت التايمز إن المبلغ الذي دفعه سيتي غير مسبوق للاعب يبلغ 13 عاما حيث أجبر على دفع نحو 150 ألفا أكثر بسبب خطة تطوير اللاعبين صغار السن التي أقرتها رابطة الدوري الانجليزي.

وتهدف الخطة لتعويض الأندية التي تفقد لاعبي اكاديميات الناشئين.

وقال ريكي دنكان رئيس قطاع الناشئين في ساوثايند الأسبوع الماضي “سعت أربعة أو خمسة أندية في الدوري الممتاز خلف فينلي ومن الصعب للغاية الحفاظ عليه عندما يحدث ذلك.”

وأضاف “كان أمامه فرصة لمدة عشرة أيام للبحث عن مكان اخر في نهاية الموسم لذا كانت هذه أفضل طريقة لإنهاء الأمر. هو طفل رائع من عائلة لطيفة وكل شيء انتهى وديا بالطريقة المناسبة.”

ودفع سيتي مبالغ كبيرة للاعبين صغار في الماضي حيث أنفق 200 ألف جنيه استرليني لضم الاسباني إبراهيم دياز في 2013 و500 ألف جنيه استرليني من أجل جادون سانشو في 2015. وكلاهما كان عمره 14 عاما عند الانضمام للفريق.

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *