الأحد 24 ربيع الثاني 1438ﻫ 22-1-2017م 18:10

في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

فيدرر يظهر قوته الفولاذية ويصعد.. وموراي يتعهد بالعودة من جديد

فيدرر يظهر قوته الفولاذية ويصعد.. وموراي يتعهد بالعودة من جديد

أثبت النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر ابن الخامسة والثلاثين أنه لا يزال يتمتع بالكثير من الحيوية والمهارة عندما فاز على منافسه الياباني كي نيشيكوري وحجز مكانه في دور الثمانية من منافسات فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

ووفقا لوكالة رويترز ففي الدور الرابع لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي فاز المصنف 17 فيدرر على المصنف الخامس نيشيكوري بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين وبواقع 6-7 و6-4 و6-1 و4-6 و6-3 بعد مباراة مثيرة استمرت ثلاث ساعات و24 دقيقة.

وقبل البطولة الحالية غاب فيدرر عن ملاعب التنس لمدة ستة أشهر بسبب الإصابة وخاض لقاء يوم الأحد بعد تحقيقه انتصارا رائعا في الدور السابق على التشيكي توماس برديتش بثلاث مجموعات متتالية خلال 90 دقيقة يوم الجمعة الماضي.

وقال فيدرر الذي حسم المباراة بضربة هائلة بجوار الخط: “لعب نيشيكوري مباراة رائعة.. يسعدني أنني كنت جزءا منها.”

وأضاف: “هذا انتصار مهم في مسيرتي أعرف أن سجله رائع في الخمس مجموعات وكان منافسا صلبا.”

وسيلتقي فيدرر في دور في الثمانية مع الألماني ميشا زفيريف.

ومع خروج نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا تزايدت فرص فيدرر في إنهاء صيامه عن التتويج بلقب في البطولات الأربع الكبرى الذي دام خمس سنوات إذ يسعى لتعزيز رقمه القياسي بعد حصوله على 17 لقبا في هذه البطولات.

 

وعلى الصعيد ذاته فجر الألماني ميشا زفيريف المصنف 50 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل اليوم عندما هزم المصنف الأول البريطاني آندي موراي في الدور الرابع (دور 16) لبطولة استراليا المفتوحة للتنس.

وفاز زفيريف على البطل الأولمبي موراي المصنف الأول عالميا بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 7-5 و5-7 و6-2 و6-4 ليضمن الظهور في دور الثمانية لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في ملاعب ملبورن بارك الصلبة.

واستمرت المباراة التي أقيمت على ملعب رود ليفر ثلاث ساعات ونصف وجاء فوز اللاعب الألماني الذي يظهر في دور 16 في بطولة كبرى للمرة الأولى عن جدارة واستحقاق في ظل تراجع أداء موراي.

وبهذا تتبخر أمال موراي الذي تعرض لكسر إرساله ثماني مرات اليوم في الفوز بأول لقب في ملبورن بارك بعد هزيمته في نهائي البطولة خمس مرات.

وتأتي هزيمة موراي بعد خروج المصنف الثاني وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني بعد هزيمته أمام دينيس استومين لاعب أوزبكستان.

وخسر موراي في النهائي في ملبورن بارك أربع مرات أمام اللاعب الصربي الذي توج باللقب ست مرات.

وسيلتقي زفيريف في دور الثمانية مع السويسري المخضرم روجر فيدرر أو مع الياباني كي نيشيكوري.

 

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *