الثلاثاء 26 ربيع الثاني 1438ﻫ 24-1-2017م 19:38

6 نقاط تفصله عن متذيل الدوري

شبح الهبوط يهدد بطل البريمرليغ السابق

شبح الهبوط يهدد بطل البريمرليغ السابق

تأسس نادي ليستر سيتي الانجليزي، أو ما يعرف باسم الثعالب، في عام 1884م ويقع مقر النادي في مدينة لستر، ويعتبر الحصان الأسود في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي 2015-2016 حيث أستطاع الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه برصيد 81 نقطة، وقبل جولتين من نهاية الموسم، خسروا خلاله 3 مباريات فقط. وكان شبح الهبوط يهددده في المواسم الخميس السابقة، وهي أول بطولة يحققها المدرب الإيطالي رانييري خلال مسيرته التدريبية في البريمرليغ، وحقق بفضلها جائزة الفيفا لأفضل مدرب في عام 2016.

لم يكتف ليستر بالتتويج باللقب فقط، بل حصل على أغلب الجوائز، فبالإضافة لتحقيق مدربه رانييري جائزة أفضل مدرب لعام 20016م، فقد حقق مهاجمه الجزائري رياض محرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، وحصل أيضا على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا بفضل تألقه في الدوري، وشكل ثنائيا خطيرا مع مهاجم الفريق جايمي فاردي الذي أحرز 24 هدفا، وجاء ترتيبه الثاني في سلم ترتيب الهدافين.

جميع تلك الارقام المرعبة لفريق ليستر سيتي غابت هذا الموسم ،حيث إن الفريق يقع في المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة بفارق 6 نقاط عن المركز الأخير، وهذا الأمر لا يرضى بطبيعة  الحال محبي الثعالب، وقد يكون غياب محرز عن الفريق مؤخرا، لمشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا مع بلاده، أحد أسباب خسارته لبعض المباريات، ومن حسن الحظ أن منتخب بلاده خرج أمس من الدوري الأول من البطولة، وبالتالي مشاركته واردة مع فريقه ليستر في مبارياته المقبلة، كما أن ليستر سيتي يركز كثيرا على دوري أبطال أوروبا، خصوصا بعد تأهله إلى دور ال16، بعد أن اجتاز دوري المجموعات.

ويواجه بطل الدوري الانجليزي السابق مهمه صعبة في الشهر المقبل، عندما يخوض مباريات صعبة في الدوري المحلي أمام كلاً من مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال، ثم فريق إشبيلية الإسباني في دوري الأبطال الأوروبي.

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *