السبت 30 ربيع الثاني 1438ﻫ 28-1-2017م 23:06

بعد أن تجاوزا الاتفاق والوحدة بصعوبة وبنتيجة واحدة

الزعيم يحافظ على الصدارة.. والعميد يصحح مساره بالثالث

الزعيم يحافظ على الصدارة.. والعميد يصحح مساره بالثالث

حافظ الهلال على صدارة دوري جميل للمحترفين، بعد أن تجاوز مضيفه الاتفاق، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ختام الجولة الـ16 من الدوري، وارتقى الاتحاد للمركز الثالث بعد أن تجاوز الوحدة بالنتيجة نفسها، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم أيضا، على مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة.

ففي الدمام حقق الهلال فوزاً صعباً على مضيفه الاتفاق 0/1 في لقاء حضره 14 الف متفرج، سيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، وهدد مرمى مرمى أحمد الكسار كثيراُ بفضل ثنائيات عمر خريبين ونواف العابد قبل أن يفتتح الهلال التسجيل د.32 عن طريق ميليسي .

بعد الهدف واصل الهلال سيطرته على بقية الشوط لكن صافرة الحكم سبقت مهاجمي الهلال قبل تعزيز تقدمهم بهدف ثانٍ.

ودخل الاتفاق شوط المباراة الثاني برغبة التعديل واتضح ذلك من خلال التبديل الذي أجراه جاريدو بإشراكه للاعب الوسط كاليخون بدلاً عن عمر السنين لكن الهلال واصل ضغطه وهدد مرمى الاتفاق كثراً وتحصل على ضربة جزاء أضاعها المحترف السوري عمر خريبين.

بعد ضربة الجزاء المهدرة ارتفعت معنويات الاتفاق وشاطر الهلال بقية شوط المباراة الثاني وهدد مرمى المعيوف في أكثر من هجمة وسط مرتدات هلالية متقنة قادها سالم الدوسري وعمر خريبين لم تتكلل بالنجاح، ليطلق حكم المباراة الألماني بريش صافرة نهاية المباراة بفوز هلالي صعب رد به الدين على الاتفاق والذي هزمه ذهاباُ 2-1.

بهذا الفوز يحافظ على صدارة الدوري بـ40 نقطة، في حين يبقى الاتفاق سادسا بـ21 نقطة.

وفي جدة، استطاع الاتحاد الفوز بصعوبة على ضيفه الوحدة، بهدف سجله لاعبه المعار من فريق النصر، في أول مشاركة له مع الفريق، ربيع سفياني قبل نهاية الشوط بدقيقتين، بعد أن استفاد من الكرة المرتدة من الحارس عبدالله العراف، من عكسية المدافع المتقدم محمد قاسم، انتهى عليه الشوط الأول. شهد المباراة جمهور متوسط يقدر بنحو 18 ألف متفرج.

وفي الشوط الثاني هاجم الفريق الضيف كثيرا مرمى الاتحاد، بغية إدراك هدف التعادل، وسط تراجع أصحاب الأرض، وأضاعوا عدة فرص كانت إحداها كفيلة بإدراك التعادل والخروج بنقطة تعزز من رصيده من النقاط، خصوصا في ظل مركزه الحرج في ترتيب الدوري، لكن صافرة الحكم صالح الهذلول كانت الأسرع، وكان الهذلول قبل النهاية قد أخرج البطاقة الصفراء الثانية للاعب وسط الوحدة منصور النجار في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

بهذا الفوز ارتقي الاتحاد للمركز الثالث برصيد 35 نقطة، ويبقى الوحدة على رصيده السابق 13 نقطة في المركز قبل الأخير.

 

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *