الأحد 1 جمادى الأولى 1438ﻫ 29-1-2017م 17:26

على حساب الإسباني نادال

فيدرر يحرز اللقب الخامس لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

فيدرر يحرز اللقب الخامس لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

فاز روجر فيدرر 6-4 و3-6 و6-1 و3-6 و6-3 في المواجهة 35 مع منافسه الأسباني رفائيل نادال ليحصد لقبه الخامس في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والأول في البطولات الكبرى منذ أربع سنوات ونصف اليوم الأحد.

وذكرت وكالة رويترز أن اللاعب السويسري البالغ عمره 35 عاما توج باللقب بعد غياب دام ستة شهور عن المنافسات لخضوعه لجراحة في ركبته ليزيد رقمه القياسي من البطولات الكبرى إلى 18 لقبا بعد مباراة رائعة أمام منافسه الأسباني الذي فاز في ثلاث مباريات جمعتهما في ملبورن بارك من قبل.

وعاد الأعسر نادال أيضا للملاعب بعد غياب للإصابة هذا العام وأظهر براعة في اللعب من الخط الخلفي لكنه لم يصمد أمام منافسه الأكبر سنا في المجموعة الخامسة الفاصلة.

واضطر فيدرر للانتظار وقتا عصيبا لحين إعلان فوزه بعد فشل نادال في التصدي للكرة الذي لمست الخط في النقطة الثانية لحسم المباراة.

لكنه احتفل أخيرا بانتصاره والدموع في عينيه بعد مباراة ماراثونية مثيرة استمرت ثلاث ساعات و38 دقيقة من الأداء الممتع ليصبح بذلك أول لاعب يفوز بخمسة ألقاب أو أكثر في ثلاث بطولات كبرى مختلفة.

وقال فيدرر “لا توجد تعادلات في التنس لكني كنت أتمنى أن أحقق نتيجة من هذا القبيل في مواجهة رفائيل الليلة. لم أكن متأكدا من قدرتي على الفوز باللقب.”

وأضاف فيدرر “أتمنى أن أراكم في العام المقبل ولو لم يحدث ذلك فقد سعدنا بوجودنا هنا.”

وكان نادال – بطل نسخة 2009 – مهذبا عقب خسارة ثالث نهائي له في ملبورن وفشله في اقتناص لقبه 15 في البطولات الكبرى.

وقال اللاعب البالغ عمره 30 عاما: “مبروك لروجر على أدائه المذهل خلال البطولة عقب غيابه لفترة طويلة عن البطولات. كان شهرا رائعا لي. عملت كثيرا حتى أصل إلى ما حققته اليوم. كانت مباراة رائعة وربما روجر استحق الفوز أكثر مني قليلا. سأواصل القتال.”

 

 

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *