الخميس 12 جمادى الأولى 1438ﻫ 9-2-2017م 00:11

تحدث عن الخصخصة والاتحاد السعودي والانتخابات واهدافه منذ أول يوم تسلم فيه الهيئة

عبدالله بن مساعد: العويس لم يخطف والظروف ساعدت الاتحاد والنصر ومنعتنا مع الهلال

عبدالله بن مساعد: العويس لم يخطف والظروف ساعدت الاتحاد والنصر ومنعتنا مع الهلال

كشف الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة أن أهدافه كانت واضحة منذ اول يوم تسلم فيه الهيئة وأن لديهم الآن فريق مميز وحققوا بعض أهدافهم.

وقال رئيس هيئة الرياضة السعودية خلال استضافة الزميل وليد الفراج له في حلقة استثنائية عبر برنامج “اكشن يا دوري” اليوم “كل من يعمل معي يعلم أني أتقبل الرأي والبعض تعرفت عليهم بعملي في هيئة الرياضة لكنني احرص على الكفاءات”.

وكشق الأمير عبدالله بن مساعد “مساعدتي للنصر والاتحاد بسبب سياستنا في الهيئة التي تسمح بمساعدة الأندية وفقا لظروف الهيئة، لكن الظروف المالية لهيئة الرياضة جعلتنا نساعد نادي الاتحاد والنصر، والظروف أيضا منعتنا مع الهلال”.

وأضاف “الانتقاد في الأمانة او من الشخصيات التي تعرفني تزعجني أكثر من الذين لا اعرفهم، لا يجب ان تشغل نفسك بالمظهر في المجال الرياضي لأنك لن تستطيع إرضاء الكل لكن تعمل ما عليك”.

وعلق رئيس هيئة الرياضة على موضوع توقيع محمد العويس للنادي الأهلي وما صاحبة من لغط جعلتها قضية الوسط الرياضي، وقال “قضية العويس ليس بها اختطاف واللاعب ذهب بإرادته”.

وأكد رئيس هيئة الرياضة “لست قلق من الانتقاد لأنني أرى أنني اقدم كل الامكانيات التي لدي واصب كامل تركيزي على العمل الذي أقدمه، أنا ابحث عن العمل بإخلاص في كل يوم للوصول إلى النجاح، مشكلتنا هي تكوين رأي دون معرفة التفاصيل”.

وزاد “الاهداف التي وضعتها لكرة القدم تحققت، تغيير النظام داخل اتحاد القدم بعد الاطلاع على التجربة الإنجليزية”.

وعن ديون الأندية، قال رئيس هيئة الرياضة “كنت أشعر أن موضوع ديون الأندية سيشتعل وأتمنى ان تساعد الخصخصة في حل هذه القضية”.

وأوضح رئيس هيئة الرياضة “أجدد دعوتي لم يرى أننا نتدخل في اتحاد القدم ليذهب للفيفا وعندما يكتشف تدخل سنعطيه مكافأة”.

وأبدى الأمير عبدالله بن مساعد تفاؤل باتحاد القدم الجديد ليقدم شيء مميز لكرة القدم، وقال عن الانتخابات الماضية “المرشح نجيب أبو عظمة كان لديه توجه لرفع عدد الأندية في دوري المحترفين ، وقلت له سأستخدم الأصوات ضدك أما البقية كنت مقتنع ببرامجهم”.

وعن نادي الاتحاد، قال رئيس الهيئة “لم أتوقع من نادي الاتحاد هذا المستوى برغم الظروف التي تحيط به ولكنهم مثيرين للإعجاب هذا الموسم، وبناء على أوضاع نادي الاتحاد لم أتوقع ان يتصدر ولكن توقعت أن يكون العاشر بالترتيب، عملهم بطولي”.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد “لا نملك السلطة لاستدعاء رؤساء سابقين لمحاسبتهم على سوء إدارتهم و لكن نستطيع المساعدة في حالة اكتشاف الفساد، والإدارات الحالية في الأندية اذا اكتشفت نهب او فساد من أي إدارة سابقة فعليها رفع قضية لكننا لسنا جهة قضائية”.

وحول خصصة الأندية، قال الأمير عبدالله بن مساعد “النادي الأسوأ في إدارته التسويقية حاليا هو النادي الأفضل لكي يتم خصخصته لزيادة فرص الربح، وأندية الوسط هي الأفضل للاستثمار لعدم وجود الضغط و المستثمر عليه التوجهة للأندية التي تملك فرص الاستثمار”.

وتابع “نبحث عن الدوري المثالي في تعدد المنافسين على البطولة و لكي تكون جميع المباريات قوية و يزداد الحضور وأتوقع ان نبدأ الخصخصة بنادي جماهيري وناديين متوسطين وكل شيء قابل للتغيير، أما دوافع المستثمر مختلفة ولا تعرف ما هي دوافعهم في الاستثمار ولا يمكن للمستثمر أن يتملك بأكثر من نادي”.

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *