الخميس 26 جمادى الأولى 1438ﻫ 23-2-2017م 11:42

سفير السعودية في اندونيسيا: ما حصل لـ 120 سعودياً غير مبرر ولا يقبله عقل

سفير السعودية في اندونيسيا: ما حصل لـ 120 سعودياً غير مبرر ولا يقبله عقل

كشف أسامة الشعيبي سفير خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا إطلاق سراح 120 من رعايا المملكة احتجزتهم السلطات الإندونيسية عدة ساعاتٍ في إجراء وصفها بـ “غير مبرر ولا يقبله عقل”.

واحتجزت الشرطة الإندونيسية سعوديين في أعقاب حملة بمنطقة “بونشاك” في الجبل الأخضر (على بعد 80 كيلومتراً من العاصمة جاكرتا)، فجر الأربعاء دون أيّ أسباب واضحة، وقامت باحتجاز جوازات سفرهم.

وتعليقاً على الحادث، أكد السفير السعودي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس “ما حصل فجر هذا اليوم لـ 120 سعودياً غير مبرر ولا يقبله عقل”، وكشف أنه تم إطلاق سراح السعوديين.

وقال السفير السعودي “بالاتصالات مع المسؤولين في هرم الحكومة الإندونيسية، تم وقف الحافلات (التي تم احتجاز السعوديين داخلها) وإنزال المواطنين داخل مقر السفارة السعودية”.

وأضاف أنه “تمت استعادة جوازاتهم بعد أخذها من ضابط الجوازات الإندونيسي وتسليمها لهم وإعادتهم لمكان إقامتهم”، مشيرا إلى أنه “تم إشعار وزارة الخارجية السعودية بالحدث وما تم حياله”.

وأشار السفير السعودي إلى أنه تم الاستفسار من الخارجية الإندونيسية عن تفسير “الإجراء الخاطئ والمجحف”، وتم ” تزويدها بصور للمتسببين من ضباط الجوازات في تصرفهم” الذي وصفه بأنه “عنيف وتعسفي”.

وبيَّن أن السفارة ستبحث “عبر القنوات القانونية والدبلوماسية مع الإخوة الإندونيسيين الأسباب”.

وأثارت الحادثة ردات فعل قوية من رواد موقع التواصل الاجتماعي، مجمعين على أنها وأحده من عمليات الابتزاز المستمرة التي يتعرض لها السائح السعودي في عددا من دول العالم.

التصنيفات: شريط الأخبار, محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *