الأربعاء 1 رجب 1438ﻫ 29-3-2017م 19:25

اتحاد القدم بدأ خطوات التجديد بنفس المزايا المالية

مارفيك مستمر مع الأخضر حتى نهاية التصفيات

مارفيك مستمر مع الأخضر حتى نهاية التصفيات

بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم خطوات تجديد عقد الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

ومن المقرر أن ينتهي ارتباط اتحاد القدم بالمدرب مارفيك مع بداية شهر مايو المقبل، وذلك بموجب عقد التجديد الموقع بين الطرفين في أبريل عام 2016.

وبحسب مصادر خاصة لـ”عز”، فإن العقد الموقع بين الطرفين يتضمن بنداً يمنح اتحاد القدم أفضلية التجديد بنفس المزايا المالية حتى شهر سبتمبر عام 2017، والذي يوافق نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، كما يشمل بنداً يعطي اتحاد القدم أفضلية التمديد بنفس المزايا المالية في حال وصل الأخضر إلى مرحلة الملحق المؤهل في التصفيات، إضافة إلى بنداً ثالثاً ينص على أحقية التمديد إلى ما بعد نهاية مونديال روسيا 2018، وبنفس المزايا المالية، ولكن بإضافة عمولة وكيل أعمال المدرب.

ويحتل الأخضر المركز الثاني في المجموعة الثانية للتصفيات، برصيد 16 نقطة،متخلفاً بفارق الأهداف عن منتخب اليابان المتصدر،مع بقاء ثلاث جولات على النهاية.

وذكرت المصادر لـ”عز” أن مجلس إدارة اتحاد القدم السابق برئاسة أحمد عيد فضل أن يكون نهاية ارتباط مارفيك بالأخضر في شهر مايو 2017، حتى يضع كامل الخيارات في يد المجلس الجديد برئاسة عادل عزت،سواء بالتجديد مع الجهاز الفني أو البحث عن مدرب جديد،بحسب نتائج المنتخب في التصفيات.

وبدأ اتحاد القدم فعلياً بحسب مصادر أخرى في خطوات التجديد، حيث أبلغ المدرب مارفيك برغبته، وينتظر أن تحمل الأيام المقبلة الكشف رسمياً عن التمديد إلى شهر سبتمبر المقبل، والذي يوافق في بدايته اللقاء الحاسم أمام منتخب اليابان في جدة، ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات.

وتولى مارفيك (64 عاماً) تدريب المنتخب السعودي في أغسطس عام 2015، وقاده بنجاح إلى تخطي التصفيات الأولية الآسيوية في الطريق إلى مونديال روسيا، قبل أن يجدد التعاقد مع إبريل عام 2016، ويواصل النجاحات مع الأخضر، وكان آخرها الفوز على منتخب العراق بهدف دون مقابل، أمس الثلاثاء في جدة، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات.

وبات الأخضر بحاجة إلى خمس نقاط من المباريات الثلاث المتبقية، ليضمن رسمياً تأهله إلى المونديال الذي غاب عنه منذ عام 2006.

التصنيفات: قناة عز

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *