الأحد 5 رجب 1438ﻫ 2-4-2017م 12:52

“العمل” تتلقى 384 طلباً في “وصال ” للوصول إلى المتعففين

“العمل” تتلقى 384 طلباً في “وصال ” للوصول إلى المتعففين

أكد المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالعزيز الفريان، أن عدد الطلبات في خدمة وصال التي تم إطلاقها مطلع الأسبوع الماضي وتهدف للوصول إلى المتعففين بلغت 384 طلباً، تم قبول 170 منها بشكل مبدئي، حيث تخضع للدراسة حالياً، في حين تم رفض 54 طلباً، إما لكونها خارجة عن اختصاص الخدمة، أو لعدم اكتمال الطلب، أو عدم انطباق الشروط.
وأوضح أن، الـ 170 طلباً التي تم قبولها أحيلت إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، حسب النطاق الجغرافي لمكان تواجد المحتاج، مشيراً إلى أن منطقة الرياض هي الأكثر في عدد الطلبات، يليها منطقة مكة المكرمة، ثم عسير.
وقال، إن الوزارة عالجت 36 طلباً خلال هذا الأسبوع، 7 منها تم قبولها بشكل نهائي، و28 تم رفضها لعدم انطباق الشروط، وطلب واحد فقط تم رفضه لعدم رغبة المحتاج نفسه في المواصلة، مشدداً على أن الخدمة تهدف لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بالمعلومات، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي.
وذكر الفريان، إن الفئة المستهدفة في خدمة “وصال” هم فاعلو الخير الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي، مضيفاً أن طريقة استخدام الخدمة تبدأ بالدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط https://sd.mlsd.gov.sa . واختيار خدمة وصال للوصول إلى المتعففين، ويقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، ويتم التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي للتواصل مع المحتاج، وإلحاقه بالخدمات.

التصنيفات: شريط الأخبار, محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *