الأربعاء 7 شعبان 1438ﻫ 3-5-2017م 10:00

عمومية جمعية الأطفال المعوقين تنوه بدعم خادم الحرمين الشريفين لبرامجها

عمومية جمعية الأطفال المعوقين تنوه بدعم خادم الحرمين الشريفين لبرامجها

رفع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين وأعضاء الجمعية العمومية للجمعية،الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على ما تفضل به من دعم ومساندة دائمة للجمعية ومشروعاتها وبرامجها، معربين عن اعتزازهم بما تحظى به الجمعية من ثقة وتفاعل من قطاعات المجتمع المختلفة، الأمر الذي يسهم في تجاوز العديد من التحديات.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الــ 31 للجمعية، الذي عقد مساء أمس الثلاثاء برئاسة الأمير سلطان بن سلمان،الذي شهد منح الجمعية تقديراً خاصاً لتميزها على صعيد الحوكمة الإدارية من المستشار القانوني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كإضافة لرصيد الجمعية الحافل من المصداقية والثقة لدة الجهات المعنية.
وقال الأمير سلطان بن سلمان: إن الجمعية تفخر بحضورها الوطني ودورها المتنامي على عدة مسارات في مقدمتها تطوير منظومة الرعاية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة، وترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية ،والعمل الخيري المؤسسي، وحشد التصدي المجتمعي لأسباب الإعاقة وطرق تجنبها عبر من البرامج التوعوية والمجتمعية غير المسبوقة، مثل برامج “الله يعطيك خيرها”، و”جرب الكرسي”، و جائزة الجمعية، وتوظيف المعوقين، ومسابقة حفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين .
وأضاف: الأرقام في الجمعية تتحدث عن نفسها، ولعل الإشادة والتقدير التي حازت عليهما يؤكدا تميزها في موضوع الحوكمة ومعالجة الأمور القانونية، والتزامها بالأنظمة ومعايير الرقابة المالية، ولا ننسى الشفافية في اظهار الأرقام الاستثمارية للجمعية وهي من الأمور التي حرصنا عليها منذ نشأته.
وأكد أن الجمعية صاحبة المبادرة دائماً في المملكة في كل ما يخدم قضية الإعاقة، وأنها من أكثر الجمعيات في المملكة التي تحظى بثقة المجتمع ، منوهاً سموه بنجاح وإنجازات برنامج “الله يعطيك خيرها”، الذي يشهد تطوراً مستمراً في تحقيق أهدافه.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين: هذه السنة سنة استثنائية للبرنامج في علاقتنا مع وزارة الداخلية وإدارة المرور، وهي علاقة مميزة، وأشكر في هذا الصدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وجميع منسوبي الوزارة.
وكان الاجتماع الـ 31 للجمعية العمومية لجمعية الأطفال المعوقين قد عقد بحضور عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال وأعضاء الجمعية، حيث بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطفل أحمد عبد الله حنتول من طلاب مركز رعاية الاطفال المعوقين بجنوب الرياض، اعقبها كلمة لمسؤولة وحدة العضوية بمركز الجمعية بمكة المكرمة أماني بخاري، لتفتتح بعد ذلك جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية، حيث قدم مراقب الحسابات تقريراً عن الحساب الختامي للجمعية للعام المالي 2016م، ثم توالت مداخلات السادة الأعضاء.
من جهة أخرى كرم  الأمير سلطان بن سلمان عدد من المساندين للجمعية من أعضاء الجمعية العمومية الذين مضى على عضويتهم 20 عاماً، كما حظي عدد من المتقاعدين من منسوبي الجمعية بالتكريم.

التصنيفات: شريط الأخبار, محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *