الأحد 25 شعبان 1438ﻫ 21-5-2017م 23:47

ترمب: المملكة قلب العالم الإسلامي وحامية الحرمين الشريفين

ترمب: المملكة قلب العالم الإسلامي وحامية الحرمين الشريفين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن دول المنطقة لا بد أن تتخذ قراراً لمستقبل أفضل، مبيناً أنها تزخر بثروات عظيمة وحضارات تاريخية.

وقال “ترمب” خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة انطلاق أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، إنه اختار المملكة لوجهته الأولى لأنها قلب العالم الإسلامي وحامية الحرمين الشريفين، مؤكداً على أن الشراكة مع المملكة ستحقق فوائد عظيمة للبلدين.

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين فتح فصلاً جديداً للشراكة مع أمريكا، مبيناً أن المملكة تمثل قلب العالم الإسلامي وحامية لأهم المقدسات الإسلامية، وأن الاتفاقات العسكرية معها ستعزز من قدراتها الدفاعية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تسعى لفرض طريقة الحياة على الآخرين، مشدداً على أن الدول الإسلامية يجب أن تأخذ دوراً ريادياً ضد الراديكالية، موضحاً أن أكثر من 90 % من ضحايا الإرهاب هم مسلمون، مضيفاً أن الإرهابيين لا يعبدون الله بل يعبدون الموت.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه فخور بتوقيع اتفاق مع الدول الإسلامية لمنع تمويل الإرهاب، مشيراً إلى أن دولاً قليلة نجت من الإرهاب وأن الدول العربية أكثر الدول تضرراً من الأعمال الإرهابية وتأثراً بموجة العنف.

وشدد على أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية بداية النهاية للإرهابيين وبداية السلام في المنطقة والعالم، مؤكداً على أنهم يتعاملون مع “حزب الله” كمنظمة إرهابية، لافتاً إلى أن إيران تمول الميليشيات وتنشر الدمار في المنطقة.​

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *