الخميس 13 رمضان 1438ﻫ 8-6-2017م 03:20

الجاسم: تمثيل المنتخب الوطني يختلف عن النادي

الجاسم: تمثيل المنتخب الوطني يختلف عن النادي

أكد تيسير الجاسم نجم منتخب السعودية على افتخاره بارتداء قميص المنتخب الوطني، وذلك قبيل المواجهة المصيرية أمام أستراليا يوم الخيس في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 13 نقطة لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وأكد اللاعب الذي خاض أكثر من 100 مباراة دولية، أن طموحه الأكبر هو المساهمة في تأهل السعودية إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2006.

وقال الجاسم البالغ من العمر 32 عاماً في مقابلة مع موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت: هنالك فارق كبير عندما نرتدي قميص المنتخب الوطني.

وأضاف: الأمر يختلف تماماً بالمقارنة مع ارتداء قميص النادي، لأنك تشعر بحماس ومتعة كبيرين عندما تمثل منتخب بلدك، وهذا شرف كبير لأي لاعب.

وأمضى الجاسم كل مسيرته الكروية في صفوف نادي الأهلي السعودي، باستثناء فترة قصيرة في قطر.

ويدرك لاعبو منتخب السعودية أهمية الفوز في المباراة المباراة، وذلك كون الحصول على النقاط الثلاث سوف يجعلهم يبتعدون بفارق ست نقاط عن أستراليا مع بقاء جولتين على نهاية المنافسة، وبالتالي سوف يحتاجون إلى نقطة واحدة في آخر مباراتين.

وأوضح الجاسم: التأهل إلى كأس العالم سوف يجلب فرحة كبيرة للسعوديين، سواء الجماهير أو اللاعبين، فرحة لكل البلد.

وتابع: نحن نقدم أفضل ما بوسعنا من أجل التأهل إلى كأس العالم، فهذا الأمر يعتبر إنجاز عظيم لأي لاعب وللبلد، وآمل أن نظهر بصورة مختلفة عن المشاركات السابعة في كأس العالم.

وأشاد اللاعب بجهود المدرب الهولندي بيرت فان مرافيك، الذي ساهم منذ استلام المهمة في توفير الثبات في الأداء والنتائج، حيث قال الجاسم: خلال العامين الماضيين قام المدرب بتغيير صورة منتخب السعودية، خاصة أمام الفرق الكبيرة مثل اليابان وأسارلليا، نحن الآن نفرض طريقة لعبنا أمام مثل هذه الفرق.

وكشف تيسير الجاسم حول المواجهة أمام أستراليا: لا شك في أن الفوز يعني الكثير، خاصة وأنه مهم جداً لكلا الفريقين، الفوز في هذه المباراة يعني الكثير خاصة وأننا غبنا لعدة سنوات عن كأس العالم، ولهذا آمل أن نحقق الفوز لإسعاد بلدنا.

وختم: نحن نحترم منتخب أستراليا ونحن نعرف أنه بمثابة منتخب أوروبي مصغر لأن العديد من لاعبيه محترفين في أوروبا ويلعبون في بطولات الدوري الأوروبية.. نحن ندرك أنهم أقوياء بدنياً ونحن نحترم هذا الأمر وندرك أنهم فريق قوي ويمتلك قدرات عالية، وأنا أعتقد أن المباراة ستكون صبعة وتنافسية، ولن تكون سهلة.

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *