الجمعة 21 رمضان 1438ﻫ 16-6-2017م 21:51

أكثر من 13 ألف معتكف في المسجد النبوي الشريف

أكثر من 13 ألف معتكف في المسجد النبوي الشريف

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أن عدد المعتكفين في المسجد النبوي بلغ 13575 معتكفاً, حيث سخرت وكالة المسجد النبوي جميع الخدمات الميسرة لهم لأداء عبادتهم براحة واطمئنان.
وأوضح مدير إدارة الأبواب بالوكالة سعود الصاعدي أن عدد المعتكفين بلغ 11432 من الرجال و 2143 من النساء, مُفيداً أنه تم تجهيز ثلاثة مواقع رئيسة للرجال, وموقع للنساء في المسجد النبوي بالكوادر البشرية المدربة والتجهيزات التقنية لاستقبال المعتكفين والمعتكفات وتسجيل دخولهم للمسجد النبوي إلكترونياً.
وأفاد أن الوكالة حددت ضوابط الاعتكاف وشملت المحافظة على نظافة المسجد النبوي الشريف، وعدم إزعاج المصلين، وإنهاء الاعتكاف بعد صلاة العشاء مباشرة من ليلة العيد، وعدم تعليق الملابس على دواليب المصاحف أو جدران المسجد أو المشربيات إلى جانب العديد من الضوابط الأخرى.
وأشار الصاعدي إلى أنه تم تطوير الخدمة وتحديثها وإضافة أهم التعليمات والتوجيهات الخاصة بالاعتكاف بعدة لغات عبر بوابة الوكالة على الإنترنت ليتسنى لقاصدي المسجد النبوي من الزائرين والمصلين والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها تسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة التسجيل قبل وصولهم إلى المسجد النبوي.

التصنيفات: شريط الأخبار, محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *