الأثنين 16 شوال 1438ﻫ 10-7-2017م 01:16

الفيحاني : قطع العلاقات أمر سيادي لحماية الامن الوطني وليس له علاقة بحقوق الإنسان

الفيحاني : قطع العلاقات أمر سيادي لحماية الامن الوطني وليس له علاقة بحقوق الإنسان

عقد وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان البحريني برئاسة سعيد الفيحاني اجتماعا مع النائب آدم كوسا عضو البرلمان الاوروبي من هنغاريا ، حيث استعرض عمل المؤسسة الوطنية ودورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، بالإضافة الى نبذة عن التشكيل الجديد لمجلس المفوضين الذي صدر في ابريل الماضي وانتخابه رئيسا للمؤسسة، وعمل اللجان النوعية الدائمة.
كما قدم نبذة عن موضوع قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر من قبل مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، مشيرا الى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دول قطر دأبت على تسمية قطع العلاقات الدبلوماسية بأنه “حصار” وهو الأمر الذي يعد غير منطقي نظرا للتوجيهات السامية بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة تقديرا للشعب القطري الشقيق.
وأوضح رئيس المؤسسة بأن قطع العلاقات أمر سيادي تقوم به كل دولة لحماية أمنها الوطني وليس لها علاقة من قريب او بعيد بحقوق الإنسان، اضافة الى ان “الحصار” يتم في العادة عن طريق قرارات أممية، مؤكدا في ذات الوقت بأن الاجواء القطرية مفتوحة وكذلك مياهها الاقليمية ولها حرية التنقل.
وشدد رئيس المؤسسة الوطنية على اهمية قيام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر بإعطاء الامور مسمياتها الصحيحة وعدم خلط الاوراق والزج بحقوق الانسان في ازمة سياسية وامنية بحته.

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *