الأحد 27 محرم 1440ﻫ 7-10-2018م 19:09

جازماً لن ندفع مقابل أمننا

ولي العهد يضع النقاط على الحروف مع “بلومبيرغ”

ولي العهد يضع النقاط على الحروف مع “بلومبيرغ”

لقي لقاء ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، الذي أجرته معه وكالة بلومبيرغ الأمريكية أصداءً واسعةً في مختلف أنحاء العالم، حيث أكد فيه سموه أن  المملكة لن تدفع شيئاً مقابل أمنها، وأنها تشتري الأسلحة من أمريكا ولا تأخذها بالمجان.

وقال سموه: “في فترة سابقة عملت الولايات المتحدة ضد أجندتنا إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا، وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت”.

وفي سؤالهم لسموه عن العلاقة السعودية الأمريكية قال: “إذا نظرت إلى الصورة بشكل عام سيكون لديك 99% من الأمور الجيدة ومسألة سيئة واحدة فقط”.

أما عن البطالة أكد سمو الأمير أن معدل البطالة سيبدأ في الانخفاض بدءًا من عام 2019 حتى يصل إلى 7% في عام 2030 على النحو المستهدف في الرؤية.

وفي إجابته عن التهم التي يوجهها البعض إلى المملكة في مسألة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، قال سموه : ” نحن مستعدون للترحيب بالحكومة التركية في حال كانوا راغبين في البحث عنه بالمبنى الخاص بنا, المبنى يعد منطقة سيادية، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والقيام بكل ما يريدونه،فليس لدينا ما نخفيه”.

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *