الجمعة 10 صفر 1440ﻫ 19-10-2018م 20:08

ديربي الغضب.. الأرقام ترضي الفريقين

ديربي الغضب.. الأرقام ترضي الفريقين

ينتظر عشاق الكالتشيو ديربي المادونينا بين ميلان والإنتر يوم الأحد القادم، ونقدم اليكم بعض الاحصائيات التاريخية تهم كل مشجعي الفريقين، البدايه بعدد مباريات ديربي الغضب السابقة بين ميلان والإنتر في جميع المسابقات.

 

حيث يبلغ عدد الديربيات التي جمعت ميلان والإنتر من قبل في جميع المسابقات 221، انتصر النيراتزوري بـ78، وفاز الروسونيري بـ76، واكتفى الفريقان بالتعادل 67 مرة، وهذه النسخ شهدت تسجيل الديافولو 297 هدف، مقابل 299 هدفاً أحرزهم الثعابين.

 

وجمع الفريقان في الدوري الإيطالي 189 ديربي في الدوري الإيطالي منذ بدايته في 1898، حقق الإنتر من خلالها 70 انتصار، مقابل 62 حققهم ميلان، وكان التعادل سيد الموقف 58 مرة، واستطاع النيراتزوري تسجيل 272 هدفاً في هذه المواجهات، فيما سجل الروسونيري 253 هدف.

 

ومن حيث الفوز الأكبر في تاريخ الديربي فأكبر نتيجه حققها ميلان في 11 مايو 2001، عندما أمطر شباك الإنتر بستة أهدافٍ دون رد، أما الفوز الأكبر للنيراتزوري في الديربي فكان في 6 فبراير 1910 بخمسة أهدافٍ نظيفة، وهذه النتيجة تكررت في 8 يناير 1998 لكن لصالح الروسونيري.

 

يذكر أن ميلان تفوق في آخر 5 نسخ من ديربي الغضب فلم يخسر من الإنتر إلا مرةً واحدةً فقط في آخر 5 ديربيات جمعت الفريقين (فاز 2، تعادل 2)، كما أنه وجد طريق الشباك في كل لقاء من هذه الخمسة.

 

وشهدت آخر 3 نسخ من ديربي المادونينا في الدوري الإيطالي تسجيل الفريقين هدفين لكلٍ منهما على الأقل، وانتهت مباراتين من هذه الثلاث بالتعادل إيجابياً بنتيجة (2-2)، أما الموجهة الأخيرة فقد فاز بها النيراتزوري بنتيجة (3-2).

 

لاعبون دافعوا عن شعار ميلان والإنتر هناك 35 لاعباً ارتدوا قميص ميلان والإنتر على مدى التاريخ، أبرزهم “جيوزيبي مياتزا، رونالدو دي ليما، أندريا بيرلو، تريبو ويست، كريستيان فييري، كلارينس سيدورف، هيرنان كريسبو، زلاتان إبراهيموفيتش، ماريو بالوتيلي، لورينزو بوفون، فرانشيسكو تولدو، كريستيان بانوتشي، روبيرتو بادجيو، باتريك فييرا، أنطونيو كاسانو، ليوناردو بونوتشي”

 

الجدير بالذكر أن أكثر اللاعبين ظهوراً في ديربي الغضب هو أسطورة ميلان باولو مالديني، الذي ظهر في ديربي المادونينا 56 مرة، ومن جانب الإنتر فإن أكثر اللاعبين خوضاً للديربي هو الأرجنتيني خافيير زانيتي برصيد 47 مباراة.

 

ويعد نجم ميلان السابق أندري شيفتشينكو هو هداف ديربي الغضب التاريخي برصيد 14 هدف، يليه الأسطورة الإيطالي جيوزيبي مياتزا الذي ارتدى قميص الفريقين وسجل لصالحهما في الديربي 13 هدف، 12 منهم بشعار الإنتر، وواحد فقط بشعار الروسونيري

التصنيفات: تقارير, رياضة

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *