الأربعاء 15 صفر 1440ﻫ 24-10-2018م 19:52

أعتبر أن الشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة

ولي العهد .. همّة السعوديين كجبل طويق .. لن تنكسر

ولي العهد .. همّة السعوديين كجبل طويق .. لن تنكسر

قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، خلال الجلسة التي أقيمت اليوم ضمن مؤتمر مبادرة الاستثمار، إن حادث جمال خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين ولكل العالم، مؤكداً في ذات الوقت أن المملكة تعمل مع الحكومة التركية لاستجلاء الحقيقة واستكمال التحقيقات .

 

وأشار ولي العهد إلى أن هناك محاولات لتخريب العلاقات السعودية والتركية، إلا أن هذه المحاولات لن تنجح في ظل وجود الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وفخامة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان .

 

أما في الجانب الإقتصادي فقد أكد ولي العهد أن الأرقام هي التي تتحدث، وأنها في العام المقبل ستكون أفضل بكثير مما هي عليه الآن، كما تضاعفت إيرادات المملكة غير النفطية في آخر عامين ثلاث مرات، وستشهد المملكة لأول مرة ميزانية بأكثر من ترليون ريال سعودي، وانعكاس ذلك على تضاعف عدد الوظائف.

 

وعن رؤية الأمير محمد لمستقبل الشرق الأوسط، قال:” لو ننظر للشرق الأوسط فقد كانت الدول التي تعمل بشكل جيد تعتمد على النفط، لكن أتى رجل في التسعينات أعطانا نموذجاً أننا يمكننا أن نقدم أكثر.. إنه الشيخ محمد بن راشد”.

 

وأضاف : ” الشيخ محمد بن راشد رفع السقف لدينا، ونستطيع أن نرى أبوظبي تحركت سريعاً وكذلك البحرين، إلا أن هذا لا شيء مقارنة عما سيحدث في الخمس سنوات القادمة في  جميع دول الشرق الأوسط وأبرزها البحرين و الكويت، ومصر التي حققت نمواً يقدر بـ 5% في اقتصادها ومعدلات البطالة تنخفض سريعاً، وتزايدت وحدات الإسكان، ورأيت في مصر العمال يبذلون جهوداً كبيرة لاستعادة مصر القوية والعظمية”.

 

و أعتبر ولي العهد أن الشرق الأوسط ستكون “أوروبا الجديدة” معتقداً أن هذا الهدف سيتحقق مئة بالمئة بمشيئة الله، مؤكداً على أنه يعيش بين “شعب جبار وعظيم” مشبهاً همة السعوديين كـ “جبل طويق” الذي لن ينكسر.

 

 

 

 

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *