الثلاثاء 28 صفر 1440ﻫ 6-11-2018م 19:06

يحتفل بميلاده الثامن والخمسون

ذكرى ميلاد “عيسى صقر” .. و مسيرة نجاحات باهرة

ذكرى ميلاد “عيسى صقر” .. و مسيرة نجاحات باهرة

يحتفل اليوم الفنان الكبير “عيسى صالح صقر” المشهور بـ ” رابح صقر ” بيوم ميلاده الثامن والخمسون .. وسط مسيرة كبيرة ومليئة بالنجاحات ..

 
ابن الساحل الشرقي .. رابح الفنان .. رابح الإنسان .. رابح العازف .. رابح الملحن ..  آسر القلوب .. القادر على أن يبكيك في أغنية .. ويسعدك في نفسها.. لم ترتبط ألحانه و أغنياته بمزاج عام .. بل أن في كل زوايا الموسيقى .. تجد لرابح بصمة فيها .

 

من ارتبط بالناس بطيبة قلبه..  وبساطته في المسرح .. و أغانيه الجميلة طيلة ثلاثة عقود ماضية .. سهرت أغانيه مع المحبين .. و واست المخذولين .. واحتضنت المفارقين .. ورقصت مع الفرحين .. و أطربت السامعين .

 

حتى ردود أفعاله العفوية في المسارح .. أضحت محط انتظار الحاضرين .. فالكل ينتظر التحية العسكرية الخاصة له في كل حفله .. و همساته مع الجمهور بين وقفات الأغاني ..  والعود الكهربائي الباهر .. و مشاركة الجمهور له ..

 

رابح الذي سطر اسمه بمداد الذهب في تاريخ الفن السعودي والعربي  .. و أصبح أيقونة فن فريدة يضرب بها المثل .. عشق الغناء فمنح عشقه كل المشاعر .. فأحبه الجمهور وأحبهم ..

 

رابح لم يكن مغنياً فقط بل مر بجميع المحطات التي صنعت منه فناناً .. و جعلت منه أيقونة غنائية خلابة .. فإضافةً إلى غنائه .. هو عازف بارع.. وموزع موسيقي حساس.. ومايسترو متألق.. وقد أشرف على الكثير من الألبومات الغنائية والأعمال.. التي حققت انتشارًا كبيرًا ونجاحًا على الساحة الغنائية..حيث تعاون مع فنانين كثر منهم راشد الماجد.. ونوال الكويتية..وعبد المجيد عبد الله.. وعبادي الجوهر..وعبد الكريم عبد القادر.

 

خلال مسيرته الغنائية أصدر أبو صقر أكثر من 30 ألبومًا غنائيًّا..و أقام أكثر من 50 حفلة.. و 28 فيديو كليب .. أوجد في جميعها رؤية مختلفة تمامًا وغير تقليدية.. ويعود ذلك إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبَها بعدما أفنى كل حياته في خدمة الفن السعودي.. ولا زال يقدم لنا المزيد من فنونه المنهمرة كالغيث على قلوب عشاقه.

التصنيفات: الفن, تقارير

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *