الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440ﻫ 13-11-2018م 14:41

مدتها 53 ثانية وأخرى 70 ثانية..تعرف على أقصر الرحلات الجوية

مدتها 53 ثانية وأخرى 70 ثانية..تعرف على أقصر الرحلات الجوية
ذكر تقرير لصحيفة “إلموندو” الإسبانية”  إن أقصر رحلة جوية معلنة حتى الآن لا تتعدى 53 ثانية، وبعد أقل من دقيقة فقط من إقلاعها يقوم الطيار بالفعل بمناورة للهبوط.
وقالت الصحيفة إن مسار هذه الرحلة يعمل بين جزيرتي “ويستراي” و”بابا ويستراي” في اسكتلندا، حيث يفصل بينهما نحو 3 كيلومترات فقط.
وأوضحت الصحيفة أن شركة طيران “لوجان إير” الإقليمية في أسكتلندا، قامت بإدراج ذلك المسار منذ عام 1967، كما تبلغ سعر تذكرة الرحلة التي تقارب الدقيقتين فقط، مبلغ 7.25 جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أن مدة الرحلة في الجو 53 ثانية، إلا أن الشركة تعلن على موقعها الرسمي بأنها رحلة “بدون توقف” دون أي إشارة إلى السخرية.
ولم يقف الأمر عند رحلات شركة “لوجان إير”، فهناك رحلة جوية تربط بين مطارات “كيجاتا” و”أبوو” في مقاطعة بابوا الغربية الإندونيسية، وتستغرق أقل من 70 ثانية في طائرة صغيرة.
ويعد هذا أقصر مسار للرحلات الجوية التجارية في آسيا؛ حيث تقع المدينتان على ارتفاع 4500 متر، ويفصل بينهما أقل من كيلومترين، إلا أن قطع تلك المسافة عن طريق البر يواجه أودية عميقة ووعرة.
أما الرحلات القصيرة في قلب أوروبا، ففي عام 2017 أطلقت شركة “فلاي نيكي” النمساوية رحلة بين مدينة “سان جالو” في سويسرا و مدينة “فريدريشسهافن” الألمانية؛ حيث تقطع مسافة 20 كيلومترًا في 8 دقائق.
التصنيفات: تقارير, منوعات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *