الأثنين 22 جمادى الأولى 1440ﻫ 28-1-2019م 20:43

يعتبر أحد أكبر برامج تحقيق الرؤية السعودية

عوائده تتجاوز 320 مليار دولار.. ولي العهد يدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية

عوائده تتجاوز 320 مليار دولار.. ولي العهد يدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  انطلق اليوم في العاصمة الرياض برنامج تطوير الصناعة الوطنية الذي يعتبر أكبر برامج تحقيق الرؤية السعودية على الإطلاق.

 

وبحسب تعريف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للبرنامج، فإنه: “يركز على أربعة قطاعات رئيسة هي: الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية, ويشمل تصميم وتوفير الإمكانيات اللازمة بما في ذلك تطوير السياسات واللوائح، والتمكين المالي، والبنية التحتية والأراضي الصناعية والمناطق الخاصة، والرقمنة، والبحوث العلمية والابتكار والتدريب ورفع الكفاءات”.

 
ويضم البرنامج  300 مبادرة تمثل 33% من مستهدفات الرؤية، التي ستترجم إلى مشاريع تنموية مستدامة، تحفز القطاع الخاص بتمكينه من الإسهام بفاعلية كشريك استراتيجي في التنمية.

 

كما يهدف البرنامج وفقاً لما أوضحه وزير النقل الدكتور نبيل العامودي في كلمته خلال حفل الافتتاح اليوم, إلى رفع مشاركة القطاعات الرئيسية الأربعة في الناتج المحلي الإجمالي إلى تريليون ومائتي بليون ريال (320 مليار دولار)، وزيادة الإسهام في المحتوى المحلي إلى أكثر من 700 مليار ريال، وإيجاد مليون و600 ألف وظيفة جديدة، إضافة إلى رفع حجم الصادرات السعودية إلى أكثر من تريليون ريال.

 

 

التصنيفات: الأخبار, محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *