الأثنين 13 جمادى الآخرة 1440ﻫ 18-2-2019م 23:29

تعرف على تفاصيل الزيارة الناجحة لسمو ولي العهد إلى باكستان (صور)

تعرف على تفاصيل الزيارة الناجحة لسمو ولي العهد إلى باكستان (صور)

شهد القصر الرئاسي الباكستاني اليوم احتفاءً كبيرًا بضيف البلاد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي كان قد توجه من مقر إقامته في إسلام آباد، يرافقه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إلى القصر الرئاسي على عربة تجرها الخيول وفقاً لبروتوكول القصر الرئاسي لكبار الشخصيات.

 

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله القصر الرئاسي، الرئيس الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية.

 

وعقد سمو ولي العهد، ورئيس جمهورية باكستان اجتماعاً نقل سموه تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للرئيس الباكستاني، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره للملك.

 

وشهد اللقاء، استعراض العلاقات السعودية ـ الباكستانية في مختلف المجالات، وقام الرئيس الباكستاني بمنح سمو ولي العهد أعلى وسام مدني في باكستان (نيشان – باكستان).

 

وألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع كلمة تناولت العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وباكستان ترتكز على مبدأ التضامن الإسلامي وإنها نموذج تحتذي به الأمم الأخرى، حيث تعود العلاقات إلى نحو 67 عاماً شهدت فيها العلاقة تطوراً ثابتاً عاد بالفائدة على كلا البلدين.

 

 

وشهد اللقاء توقيع المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وعدّ ذلك ثمرة لجهود سمو ولي العهد ورئيس الوزراء الباكستاني، مبيناً أن التعاون والشراكة القائمة بين البلدين تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما تم تشكيل المجلس التنسيقي السعودي الباكستاني الأعلى كآلية مؤسساتية عليا لتنفيذ القرارات والاتفاقيات في المجالات الرئيسية للتعاون الثنائي.

 

 

ووجّه الرئيس الباكستاني الدعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لزيارة باكستان.

 

 

 

 

 

 

التصنيفات: محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *