الأحد 10 ربيع الثاني 1438ﻫ 8-1-2017م 08:13

صاحب النظارة السوداء يصيب موظف بالقنصلية الأمريكية بالمكسيك بالرصاص

صاحب النظارة السوداء يصيب موظف بالقنصلية الأمريكية بالمكسيك بالرصاص

اعلنت النيابة العامة المكسيكية والبعثة الدبلوماسية الاميركية في المكسيك ان موظفا في القنصلية الاميركية اصيب الجمعة بالرصاص في مدينة غوادالاخارا في غرب المكسيك. ,” وفق ماذكؤت AFP”وجاء في بيان صدر عن النيابة العامة المكسيكية ان “موظفا رسميا في قنصلية الولايات المتحدة اصيب بسلاح ناري حسب التقرير الطبي وحالته مستقرة”.في حين بثت البعثة الدبلوماسية الاميركية شريط فيديو عن الهجوم على صفحتها على فيسبوك يشاهد فيه شخص يرتدي نظارات سوداء ينتظر عند مدخل موقف للسيارات تحت الارض. وعندما توقفت سيارة الموظف امام العارضة الحديدية التي تقفل باب الموقف، سحب سلاحه واطلق النار مرة واحدة باتجاه سائق السيارة قبل ان يفر راكضا.

يعدها يمكن رؤية الزجاج الامامي للسيارة مثقوبا برصاصة، ويتمكن الضحية من فتح الباب محاولا الخروج .وفي شريط فيديو اخر من كاميرا مراقبة، يشاهد الموظف الاميركي وهو يدفع ثمن بطاقة الموقف في موزع آلي، ثم يغادر بينما المهاجم يتبعه.

وافادت وسائل الاعلام المحلية ان الموظف الذي اصيب في الصدر يتولى منصبا رفيعا في القنصلية. ولم تقدم السلطات المكسيكية ولا البعثة الاميركية اي تفاصيل بعد حول الموظف المصاب ووضعه الصحي.

وقالت البعثة الاميركية ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) عرض مكافأة بقيمة 20 الف يورو لمن يقدم “اي معلومة تتيح تحديد هوية” المهاجم.

وفي عام 2010 قتلت موظفة في القنصلية الاميركية في سيوداد خواريز مع زوجها وزوج موظفة ثانية في القنصلية في هجومين متناسقين.

وعام 2011 قتل عنصر يعمل في اجهزة الهجرة والجمارك الاميركية في هجوم على طريق سان لويس بوتوزي، كما اصيب عنصران من وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) عام 2012 بجروح في ولاية موريلوس في وسط البلاد، وكانا يعملان على تدريب عسكريين مكسيكيين.

التصنيفات: الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *