السبت 7 جمادى الأولى 1438ﻫ 4-2-2017م 12:13

فيما يتعلق بإشراك لاعب غير مؤهل .. والأرجنتين تستفيد من رفض "فيفا"

بوليفيا تخسر استئناف تجريدها 4 نقاط

بوليفيا تخسر استئناف تجريدها 4 نقاط
رد الاتحاد الدولي لكرة القدم الإستئناف المقدم من الاتحاد البوليفي للعبة لعقوبة تجريده أربع نقاط من رصيده، بسبب إشراكه لاعب غير مؤهل في مواجهتي البيرو وتشيلي ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018.
واستفادت تشيلي من القرار ليرتفع رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى مونديال روسيا 2018 أمام الأرجنتين الخامسة بفارق نقطة، ويخوض الخامس ملحقاً مع بطل أوقيانيا.
وجاء في بيان “الفيفا”: “رفضت لجنة الإستئناف لدى فيفا الإلتماس الذي تقدم به الاتحاد البوليفي لكرة القدم، مؤكدة القرارات التي اتخذتها اللجنة التأديبية لدى فيفا في القضية المتعلقة بإشراك لاعب غير مؤهل وهو نيلسون كابريرا، في إطار تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في المباراتين التي جمعتها مع بيرو في 1 ايلول/ سبتمبر 2016 والأخرى مع تشيلي في 6 أيلول/ سبتمبر 2016”.
وكان الاتحاد الدولي عاقب بوليفيا في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بحسم 4 نقاط من رصيدها في مباراتيها ضد البيرو (2-0) وتشيلي (0-0).
وبناء عليه، اعتبر “الفيفا”: “المنتخب البوليفي خاسراً في المباراتين بنتيجة (3-صفر)، كما فرض على الاتحاد البوليفي غرامتين قيمة كلّ منهما 6000 فرنك سويسري (نحو 6 آلاف دولار أميركي)”.
ودفعت بوليفيا، الساعية لبلوغ كأس العالم بالمدافع كابريرا المولود في الباراغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد أنه مثل بلده الأصلي سابقاً في مباراة واحدة في 2007.
التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *