الخميس 10 جمادى الآخرة 1438ﻫ 9-3-2017م 19:33

البلطان.. رادوي.. الثنيان ..أمان وعسيري .. أشهر من أنقذتهم قرارات الاستئناف

البلطان.. رادوي.. الثنيان ..أمان وعسيري ..  أشهر من أنقذتهم قرارات الاستئناف

أعاد نقض الاستئناف لقرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للأذهان عدد من الحالات التي نجحت فيها الأندية من كسب الجولة أمام لجنة الإنضباط .

في العام 2013 قررت لجنة الانضباط إيقافحارس فريق التعاون فهد الثنيان لمدة 6 اشهر وغرامة 20 ألف ريال على خلفية تقرير مراقب المباراة واتهامه للحارس بالبصق على حكم المباراة سامي النمري قبل أن ينجح نادي التعاون في كسب الاستئناف ورفع الإيقاف عن حارس مرماه فهد الثنيان .

ومن أشهر القرارات الانضباطية التي تم نقضها قرار لجنة الانضباط في العام 2014 بإيقاف رئيس نادي الشباب السابق خالد البلطان لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال بسبب تصريحاته ضد رئيس الاتحاد السابق احمد عيد قبل أن تنقض الاستئناف القرار وتكتفي بتغريمه 40 ألف ريال .

القرار الانضباطي الأغرب كان في مطلع العام 2016 عندما أوقفت لجنة الانضباط ثنائي الاتحاد والأهلي احمد عسيري ومحمد أمان لمدة 20 يوم بشكل مؤقت قبل مباراة الفريقين بـ4 ساعات في نصف نهائي كأس ولي العهد ليتم نقض القرار من لجنة الاستئناف والسماح للاعبين بالمشاركة مع فرقهم .

ميريل رادوي محترف الهلال الروماني السابق تم ايقافه  5 مباريات وذلك في العام 2011 على خلفية ضربه للاعب الوحدة عبدالخالق برناوي،وكان القرار بإيقاف اللاعب 3 مباريات من قبل اللجنة الفنية ومباراتين من الانضباط،ليتم بعدها الغاء عقوبة الانضباط والاكتفاء بالإيقاف 3 مباريات.

في العام 2015 كسب الخليج احتجاجه ضد الفتح بعد المباراة التي انتهت بفوز الأخير 2-0 ليأتي احتجاج الخليج على مشاركة مدافع الفتح علي البليهي بحجة عدم وجود بطاقة تسجيل لاعب بعد توقيعه مع الفتح قادماُ من النهضة ليكسب الخليج الاحتجاج ويتم اعتماده فائزاً 3-0 قبل أن يتم نقض القرار من لجنة الاستئناف وتعاد النقاط الثلاث لفريق الفتح .

 

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *