السبت 19 جمادى الآخرة 1438ﻫ 18-3-2017م 01:09

مورينيو: كل الدول تدعم انديتها المشاركة قارياً وهنا الوضع صعب

مورينيو: كل الدول تدعم انديتها المشاركة قارياً وهنا الوضع صعب

وجه مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو انتقادات لاذعة للقائمين على الكرة الإنجليزية، وقال إن نمط المنافسة في الدوري المحلي يمنع الأندية الإنجليزية من تقديم عروض قوية في المسابقات القارية والتأهل إلى أدوار متقدمة.
وتأهل نادي ليستر إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ليكون النادي الإنجليزي الوحيد المستمر في المسابقة، كما يمثل مانشستر يونايتد الأندية الإنجليزية في ربع نهائي الدوري الأوروبي.
وفي 2015 لم يستطع أي فريق إنجليزي تخطي عقبة الدور ثمن النهائي، فيما كان مانشستر سيتي النادي الإنجليزي الوحيد الذي استطاع تجاوز مرحلة المجموعات في 2016.
ويرى مورينيو أن الأندية الإنجليزية لم تنجح في تحقيق نتائج كبيرة في المنافسات القارية بسبب منظمي الدوري الإنجليزي الذين لا يهتمون بالأندية المشاركة أوروبيا.
وقال مورينيو في تصريحات عقب تأهل ناديه أمس الخميس أمام روستوف الروسي “في كل الدول هناك محاولة لدعم الأندية التي تشارك في البطولات القارية، وهنا الوضع صعب”.
وانتقد برمجة مباريات ناديه في الدوري والذي يضطر لخوض الكثير من المباريات في فترة قصيرة، على عكس ما تحظى به الأندية في دول أوروبية أخرى، وفقا لتقديره.
وقال إن إصابة لاعبه بول بوغبا تعود إلى كثافة جدول مباريات النادي الذي خاض لغاية الآن 47 مباراة منذ انطلاقة الموسم.
وتعرض بوغبا لإصابة على مستوى عضلات الفخذ ستبعده عن مانشستر يونايتد لمدة ثلاثة أسابيع، علما أنه شارك في 41 مباراة مع النادي منذ بداية الموسم الحالي.

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *