السبت 4 رجب 1438ﻫ 1-4-2017م 23:01

يستضيف التعاون في نصف النهائي بالرياض

بثنائية مليسي وخريبين.. الهلال يقصي النصر من كأس الملك

بثنائية مليسي وخريبين.. الهلال يقصي النصر من كأس الملك

اقترب الهلال كثيراً من الجمع بين بطولتي كأس الملك ودوري جميل، بعد أن تجاوز غريمه التقليدي النصر مساء اليوم، بهدفين دون رد، في الدور ربع النهائي من كأس الملك، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أحرز البرازيلي مليسي الهدف الأول للهلال (د.81)، وفي الوقت بدل الضائع عزز السوري عمر خريبين تقدم  فريقه بالهدف الثاني.

دخل النصر المباراة بتشكيلة مكونة من وليد عبدالله للحراسة، برونو، عبدالله مادو، عمر هوساوي، خالد الغامدي للدفاع، شايع شراحيلي، ابراهيم غالب، أحمد الفريدي، يحيى الشهري، عوض خميس في خط الوسط، نايف هزازي وحيدا في الهجوم.

بينما بدأ  الهلال بتشكيلة مكونة من عبدالله المعيوف للحراسة، محمد البريك، أسامة هوساوي، عبدالله الحافظ، محمد جحفلي للدفاع، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، كارلوس إدواردو، ميليسي لخط الوسط، ليو بوناتيني، ياسر القحطاني في الهجوم.

انتهى الشوط الأول سلبيا في كل شيء، ولم يرتق الأداء للمستوى المأول، ورغم فرض الهلال سيطرته على أغلب فترات المباراة، إلا أنه لم ينجح في هز شباك النصر، وأتيحت له فرصتين محققتين فشل فيها.

وفي الشوط الثاني تغير رتم المباراة وصار أسرع، ودانت الأفضلية في بداية الشوط للنصر، إلا أن تغيير مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون للاعبه النشط أحمد الفريدي (د.67) ودخول توماسوف بدلا عنه، حوّل السيطرة التامة للهلال، خصوصا بعد دخول مهاجمه السوري عمر خريبين بديلا لقائد الهلال ياسر القحطاني (د.62)، الذي كاد أن يحرز هدفا من أول لمسة بتسديدة أرضية زاحفة، نتيجة خطأ قاتل من عوض خميس، لكن الحارس وليد عبدالله كان لها بالمرصاد.

بعدها حاول مدرب النصر تنشيط هجومه السلبي بدخول السهلاوي بدلا عن نايف هزازي الذي افتقد المساندة اللازمة طيلة 60 دقيقة فترة مشاركته في المباراة، لم يستطع خلالها تسديد أي كرة تجاه مرمى الفريق الأزرق، وفي المقابل أدخل مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز، محمد الشهلوب نجم المباراة بدلا عن البرازيلي ليو (د.62)، ما انعكس إيجابا على فريق الهلال، وفرض سيطرته التامة على المباراة، واستطاع ميليسي إحراز هدف الهلال الأول الذي ارتقى عاليا وسدد برأسه في الزاوية اليسرى، مستفيدا من ركنية الشلهوب، فشل وليد عبدالله في التصدي لها، وبعد الهدف حاول مدرب النصر تعزيز هجومه بمهاجم ثان لإدراك التعادل بإدخال حسن الراهب بدلا عن عمر هوساوي المصاب، لكن من دون فائدة، وفي المقابل أدخل مدرب الهلال عبدالملك الخيبري بدلا عن محمد البريك.

وفي الزمن بدل الضائع عزز عمر خريبين تقدم فريقه الهدف الثاني، بعد تمريرة الشلوب العرضية، وسيستضيف الهلال نظيره التعاون في الدور نصف النهائي في شهر مايو المقبل بالرياض.

بهذه الخسارة يكون النصر قد فرط في أخر بطولات الموسم، بعد أن فقد نهائي كأس ولي العهد بالخسارة من الاتحاد، وقلّت حظوظه كثيرا في دوري جميل، وفي المقابل عزز الهلال من حظوظه الكبيرة في الجمع بين بطولتي كأس الملك ودوري جميل الذي يتصدره بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسه النصر، وقبل 5 جولات من نهاية البطولة.

 

 

 

 

 

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *