الأربعاء 8 رجب 1438ﻫ 5-4-2017م 13:10

الحميدان يتفقد مطار الجوف ومشروع تطوير مطار عرعر

الحميدان يتفقد مطار الجوف ومشروع تطوير مطار عرعر

تفقد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان أمس، مطار الجوف الإقليمي، كما وقف على مشروع تطوير مطار عرعر. واطلع الحمدان،على سير العمل وما تم إنجازه من أعمال للأساسات في الصالة الجديدة على مساحة 16,000م2، حيث يجري العمل حالياً على تركيب العناصر الإنشائية مسبقة الصب وتصنيع الهيكل المعدني لسقف المبنى.

كما اطلع على الأعمال الإنشائية للمباني الخدمية التي تم الانتهاء منها بمساحة إجمالية 10,000م2، فيما تستكمل التشطيبات المعمارية والأعمال الكهربائية والميكانيكية للمباني، إذ سيسهم المشروع حال اكتماله في استيعاب أكثر من مليون مسافر سنوياً .
وأوضح الحميدان، أن الهيئة تقوم بمجموعة من المشاريع التطويرية في المطارات الدولية والإقليمية والداخلية، لمواكبة النمو المستمر في حركة المسافرين بمدن المملكة وتجهيز وتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران للإنطلاق ضمن رؤية 2030م .
يشار الى أن، مشروع تطوير مطار عرعر روعي في تصميمه البعد البيئي وتحقيق التكامل بجميع الوظائف والخدمات الأرضية، مع الالتزام باشتراطات منظمة الطيران المدني الدولي ICAO واتحاد النقل الجو  IATA، كما أنه يندرج تحت الأعمال والمشاريع التي تقوم بها الإدارة العامة للخدمات الهندسية في قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني .

التصنيفات: شريط الأخبار, محليات

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *