الأحد 25 شعبان 1438ﻫ 21-5-2017م 22:24

تأهل في صدارة مجموعته بقيادة الروماني اولاريو كوزمين

أهلي دبي يهدد فرقة “جروس” بثلاثي أجنبي مميز و 8 دوليين

أهلي دبي يهدد فرقة “جروس” بثلاثي أجنبي مميز و 8 دوليين
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الإماراتي بقيادة المدرب الروماني كوزمين أولارويو مرانه الخفيف بالملعب الرئيسي للجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة  فريق استعداداً لملافاة الأهلي في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا المقرر والتي تقام في التاسعة إلا الربع من مساء بعد غد الاثنين بنفس الملعب.
رفع المدرب الروماني كوزمين أقصى درجات الاستعداد للتركيز في المباراة وأغلق ملعب الجوهرة أمام المصورين ورفض إجراء أية تصريحات صحفية في مطار الملك عبد العزيز الدولي ظهر اليوم عقب وصوله وأيضاً منع وسائل الإعلام المختلفة من الاقتراب من اللاعبين في فندق إقامتهم حفاظاً على عدم تشتيت ذهن لاعبيه.

مشوار التصفيات

بدأ الأهلي مشواره في تصفيات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا بفوز على استقلال طهران 2/1 في المباراة الأولى، ثم نال الخسارة في المواجهة الثانية من لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 2/0، ثم تعادل في الجولة الثالثة مع التعاون بدون أهداف، قبل أن يفوز على سكري القصيم في الجولة الرابعة 3/1 ، وحقق تعادلاً مستحقاً مع استقلال طهران في الجولة الخامسة ، وفي الجولة الأخيرة سحق لوكوموتيف 4/0 ليتأهل إلى دور ثمن النهائي بعد أن تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة ليلاقي الأهلي السعودي ثاني المجموعة الثالثة في دور الـ 16.

الثالث محلياً

يحتل الأهلي المركز الثالث في دوري الخليج العربي الذي حسمه الجزيرة لصالحه برصيد 56 نقطة بعد الوصل الوصيف بفارق نقطة والجزيرة البطل برصيد 68 نقطة فيما حل العين رابعاً برصيد نقطة واحدة لصالح الأهلي.
الدوليون
يضم الفريق 8 لاعبين دوليين من الأعمدة الأساسية للمنتخب الإماراتي هم   ماجد ناصر , عبدالعزيز هيكل , عبدالعزيز صنقور , وليد عباس , خميس إسماعيل , حبيب الفردان , إسماعيل الحمادي , أحمد خليل وجميعهم كانوا ضمن القائمة الأخيرة التي اختارها المدرب الوطني للمنتخب مهدي علي لمواجهة أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لحساب المجموعة الثانية والتي خسرها الإمارتيون 2/0 في سيدني.

المحترفون

يعتمد الأهلي بشكل كبير على الثلاثي المحترف الغاني سامواه جيان والبرازيلي إيفرتون ريبيرو والسنغالي ماجيتي ديوب، فسامواه يبلغ من العمر 31 عاماً ويلعب في مركز رأس الحربة وانتقل إلى الأهلي من فريق شنغهاي سييج الصيني على سبيل الإعارة ويعتبر الهداف التاريخي للاعبين الأجانب في الدوري الإماراتي بعد أن تخطى حاجز الـ 100 هدف، وسبق له اللعب للعين من 2011 ولمدة 4 مواسم .. أما البرازيلي ريبيرو البالغ من العمر 28 سنة فيلعب في مركز وسط الملعب وانتقل من نادي كروز يرو البرازيلي موسم 2015 ، وله واقعة شهيرة في الدوري الإماراتي حيث تم إيقافه 3 مباريات وتغريمه 60 ألف درهم بسبب رفعه الحذاء في وجه الحكم الإماراتي فهد الحمادي في الدقيقة 85 من مباراة فريقه أمام اتحاد كلباء في الجولة 12 والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف .. فيما انتقل المهاجم ديوب صاحب الـ 28 عاماً وهداف الفريق برصيد 5 أهداف إلى صفوف الأهلي قادماً من الظفرة بعد أن لعب لعدة أندية عربية منها الكرامة السوري والنجمة اللبناني والوطني السعودي.

المدرب

يقود الأهلي الروماني كوزمين أولارويو وهو معروف لدى الجماهير السعودية حيث سبق له تدريب الهلال موسمين من 2007 حتى 2009 ثم عمل بالسد القطري ثم العين الإماراتي ثم الأهلي، وتولى قيادة الأخضر في كأس آسيا 2015 بأستراليا وفشل الفريق في التأهل للدور الثاني بعد خسارتيه أمام الصين 1/0 وأوزبكستان 3/1 فيما حقق انتصاراً يتيماً على كوريا الشمالية 4/1.
طرقة اللعب
يعتمد كوزمين في المواجهات الأسيوية على طريقة 4/4/2 بالدفع بالرباعي وليد عباس وسالمين خميس وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل في الخط الخلفي وأمامهم الرباعي حبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وخميس إسماعيل وإيفرتون ريبيري فيما يدفع بالثنائي سامواه جيان وماجيتي ديوب في خط المقدمة.
التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *