الثلاثاء 11 رمضان 1438ﻫ 6-6-2017م 05:13

مقاطعة رياضية مصرية للقنوات القطرية

مقاطعة رياضية مصرية للقنوات القطرية

ألقى قرار الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع الحكومة القطرية بظلاله على الوسط الرياضى فى مصر، وأعلن محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، مقاطعة قناة «بى إن سبورت» القطرية، فيما يخص أنشطة القلعة الحمراء.

وأكد طاهر إنه قرر منع دخول كاميرات القناة داخل النادى فى أى مؤتمر خاص به، أو أى نشاط داخلى، كما تقرر منع ظهور أى لاعب بالفرق الرياضة بالقناة، موضحاً فى الوقت ذاته أنه لا يمكن منع القناة من بث مباريات الفريق فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، لأن القناة القطرية حاصلة على حقوق البث من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

وقال طاهر إن الأهلى جزء من الدولة المصرية، ومن الضرورى مساندة قرار الحكومة بالمقاطعة، وهذا هو دور كل الأندية ومنها النادى الأهلى، الذى لن يسمح بالإساءة لمصر.

بينما أعلن فرج عامر، رئيس نادى سموحة، مقاطعة نفس القناة دعماً لموقف الحكومة المصرية، وفقاً لما نشرته على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

يذكر أن الفريق السكندرى يشارك فى بطولة كأس الكونفدرالية التى تبثها القناة القطرية بشكل حصرى.

فى ذات السياق، أعلن اتحاد الكرة مقاطعة نفس القناة وعدم التعامل معها بأى شكل من الأشكال فيما يخص أنشطته وأنشطة منتخباته.

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة مع وزارة الشباب والرياضة على منع دخول قنوات «بى إن سبورت» مباريات الأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية فضلاً عن إلزام كافة لاعبى الأندية والمنتخبات الوطنية والمدربين بعدم الظهور فى قنوات «بى إن سبورت» خلال مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، وقال علاء عبدالعزيز، القائم بأعمال المدير التنفيذى للاتحاد، إنه تم التنسيق مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، من أجل إعلان القرار الرسمى، وأوضح عبدالعزيز أن اتحاد الكرة جزء من الدولة ولن يتخذ أى قرار يتعارض مع اتجاه الدولة.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، عدم السماح لقناة «بى إن سبورت» بحضور المران الرسمى للمنتخب فى مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، وأشار إلى أنه لن يظهر بشكل شخصى فى أى قناة قطرية بعد قطع العلاقات مع قطر، وأكد لهيطة أن لاعبى المنتخب الوطنى لن يظهروا بشكل شخصى فى أى قناة قطرية، وقال: «لا يجوز أن يظهر لاعب فى أى قناة تم قطع العلاقات معها».

وأوضح أن هناك بعض الأمور لا ينتظر فيها اللاعب أو المسؤول أى تعليمات، خصوصا إذا كانت تتعلق بالدولة، وفى نفس الوقت أكد لهيطة التزامه بأى قرار يتخذه اتحاد الكرة باعتباره المنوط بالمنتخبات الوطنية، وأن كافة الأجهزة الفنية للمنتخبات واللاعبين ملتزمة بأى قرار يصدر من مجلس إدارة الاتحاد.

وأكدت صحف مصرية أن عددا من لاعبى المنتخب، على رأسهم عصام الحضرى وحسام عاشور وعبدالله السعيد، اتفقوا على عدم الظهور فى أى قناة قطرية بشكل شخصى طالما أن هناك قرارا بمنع العلاقات مع قطر، وكان قرار قطع العلاقات مع قطر قد سيطر على الأحاديث الجانبية للاعبين خلال معسكر الفريق ببرج العرب الذى انطلق الأحد استعدادا لمواجهة تونس فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، المقرر إقامتها يوم 11 يونيو الجارى، وينتظر أن تتوجه بعثة المنتخب إلى تونس يوم 9 من نفس الشهر.

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *