الخميس 8 ربيع الثاني 1441ﻫ 5-12-2019م 17:15

قهوجي لـ عز نت : لولا الله ثم هذا الرئيس لما استمريت كلاعب كل تلك السنوات

قهوجي لـ عز نت : لولا الله ثم هذا الرئيس لما استمريت كلاعب كل تلك السنوات

التحق وهو فتى صغير بناشئي الأهلي، بعد أن اتجهت إليه أنظارهم في إحدى الدورات الرمضانية التي حاز خلالها على جائزة أفضل لاعب ، ورغم اتحادية والده كتب اسمه في كشوفات ممثلي ( قلعة الكؤوس ) بمساهمة قوية من أحد لاعبي الاهلي القدامى وتدرج في الفئات السنية، إلى أن وصل للفريق الأول .

الكابتن خالد بن عمر قهوجي نجم النادي الاهلي ونادي الاتحاد ونادي الربيع يفتح قلبه لـ عز نت في حديث خاص :
01 / الحياه لاتخلو من المواقف الجيدة والغير ذلك .. ماهو الشي المخلد في ذاكرة الكابتن خالد قهوجي ؟

* كرة القدم تخطت مرحلة الهواية ونالت اهتمام جميع طبقات المجتمع و أهمها الأسرة المالكة فمن هنا تبقى مقابلة الملوك كالملك فهد وعبدالله رحمهما الله وولي العهد الامير سلطان رحمه الله والملك سلمان حفظه الله حدث يخلد في الذاكرة ومفخرة لأي رياضي.

02 / دائما مايكون للعائلة وقت خاص .. حدثني عن خالد قهوجي رب الأسرة والأب؟

* أحاول التواجد بفعالية أطول وقت ممكن بينهم
و أحرص على تعويضهم غيابي فترة عملي والحمدلله هناك ثوابت تجعلنا قريبين من بعض حيث أن كثيراً من المواقف تذكرني بوالدي رحمه الله وكيف كان يدير الأمور بحكمة وقوة دون أن يجعلنا ندرك مدى التعب الذي كان يبذله من أجلنا.
03 / نجد العديد من الاجتماعات واللقاءات بين اللاعبين أو من هم يعملون في المجال الرياضي .. من هم الاشخاص الذين لازلت على ارتباط وثيق بهم ؟!.

* أنا مقصر مع إخوتي اللاعبين بدون تحديد
ولكن جاءت جمعية رعاية الرياضيين الخيرية لتجمعنا وتقرب بيننا من جديد
04 / يمر على الذاكرة العديد من الأماكن التي زرتها .. ماهي أحب الأماكن إلى قلب القهوجي ؟!!

* تحمل زيارة الأماكن والمدن الكثير من الذكريات التي تطل على الذاكرة من حين لآخر لتبقي جميع الزيارات في مكانة واحدة لكن تضل القاهرة وتونس أحب الأماكن إلى قلبي.
05 / هل مازلت تمارس الرياضة ؟ وماهو النوع من الرياضات الذي تمارسه ؟

* أنا مشرف في المدرسة الاسبانية وأمارس النشاط الرياضي فيها إضافة الى أن هناك تمارين تجمعنا نحن اللاعبين القدامى تحت إشراف جمعية رعاية الرياضيين الخيرية .
06 / كيف يصف الكابتن خالد المشهد الكروي لهذا الموسم ؟

* أجده كسابقه في القوة والإثارة والنجومية وصعوبة التكهن بنتائج المباريات والأبطال والهابطين إلى الدرجة الأقل .

07/ تغيرت إداراة كل الأندية وتحديداً النادي الأهلي .. ما هو الشئ الذي ترى على الإدارة الجديدة فعله ؟

* طبيعة أي عمل لا يخلو من التفوق والأخطاء أحيانا وهذه الأخطاء ستكسب الإدارة الخبرة والتعامل الجيد مستقبلاً فمن الظلم الحكم النهائي المتشائم على عمل الأمير منصور بن مشعل وإدارة الصايغ خاصةً ان الفريق منافس على البطولات وفي تطور مستمر .

08 / تحديات كبيرة كان اللاعبون يواجهونها وخصوصاً قبل زمن الاحتراف .. ماهو التحدي الأكبر الذي واجهته في مسيرتك الكروية ؟!

* الحياة كلها مراحل تتشعبها التحديات وأصعب تلك التحديات العقبات التي تراها من الأشخاص الذي يفترض أنهم داعم لك وتجدهم هم أهم العقبات، ومن هنا أقدم شكري للغالي الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي الرئيس الذهبي للأهلي الذي لولاه لما استمر خالد قهوجي تلك السنوات التي رأيتموه فيها .

09 / دائما مايكون لكل لاعب مثال أو” عراب ” على الخصوص .. من هو اللاعب الذي يحبه خالد قهوجي وكان مثالاً له ؟!..

* كثيرون و أذكر أني تأثرت وأحببت لاعبين في مراكز مختلفة قد تستغرب سماع بعضهم فأحمد سالم حارس الاتحاد كنت استمتع في متابعته إضافة إلى المعلم مروان بصاص والمدافع الأهلاوي الخارق منصور حسين و خالد سلمان و ماجد عبدالله و أحمد الصغير ودابو ومعتمد خوجلي إضافة إلى حرصي على متابعة الجيل الذي عاصرته مثل الهريفي والثنيان وبقية المميزين وقتها .
10 / من مِن اللاعبين الذي تراه مثالاً لأن يكون سفيراً لكرة القدم في الخارج عن طريق الاحتراف سواء اللاعبين القدامى أو الحاليين ؟!.

* القائمة التي في مخيلتي طويلة تحمل نجوم تعاقبوا على الكرة السعودية في عدة أجيال لو أتيحت لهم فرصة الاحتراف الخارجي لنجحوا .
11 / رسالة تحب أن توجهها لكل جماهير الكرة السعودية ؟

* العالم يمشي بخطوات متسارعة نحو التطور والتميز ويجب على الجماهير و هم أحد أضلاع الرياضة السعودية أن تواكب هذا التقدم برقي الطرح وعدم التعصب والمساهمة في طمس الكذب والإشاعات التي تنال اللاعبين والشخصيات الرياضية .
12 / كلمة أخيره ، وتوجهها لمن ؟

* الكلمة اقولها لولي العهد محمد بن سلمان حفظهما الله ومن أعماق قلبي: شكرًا.

التصنيفات: حوارات, رياضة

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *