الجمعة 22 رمضان 1441ﻫ 15-5-2020م 00:51

بلاتيني : رئيس الفيفا جبان .. وعليه سحب كأس العالم من قطر

بلاتيني : رئيس الفيفا جبان .. وعليه سحب كأس العالم من قطر

طالب الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، نظرًا للأدلة المختلفة على الفساد والرشاوي ضد قطر للحصول على حق التنظيم هذه النسخة.

وذكر موقع “فوت 01” المختصص في شؤون الرياضة العالمية، إن بلاتيني أكد بأن التحقيقات الأمريكية أكدت أن قطر متورطة في عملية فساد كبيرة واستخدمت وسائل غير قانونية للفوز بتنظيم كأس العالم 2022.

ويعتقد ميشيل بلاتيني أنه لا ينبغي على قطر استضافة كأس العالم المقررة خلال أقل من عامين، لكنه يعتقد أيضًا أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو لا يملك الشجاعة لإعادة النظر في هذا الاختيار.

وقال بلاتيني في حديث مع صحيفة “ليلوستر” السويسرية “قطر يجب ألا تستضيف كأس العالم 2022 ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني انفانتينو” لا يملك الشجاعة لإعادة النظر في هذا الأمر”.

وطالب بلاتيني بضرورة التفكير في الأمر مجدداً بعد أن كشفت عمليات التزوير في التصويت ووجود فساد ورشاوي، داعياً “فيفا” بعدم غض الطرف.

وتابع بلاتيني قوله: “الأمر مؤسف، فأنا من اخترت هذا البلد بنفسي لكن التحقيقات الأمريكية كشفت أدلة دامغة عن وجود فساد ورشاوي ولا يجب أن يشارك أحد في كأس عالم غير قانوني، يجب أن يكون هناك سلطة أخلاقية” .

وهاجم بلاتيني, رئيس الفيفا بقوله: ” إنه شخص لا يملك الشجاعة وليس في القوة والأخلاق التي يجب أن يتمتع بها رئيس فيفا لاتخاذ مثل هذه القرارات الصحيحة لمنع إقامة كأس عالم غير شرعي”.

مطالبًا الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنفانتينو بتقديم استقالته من رئاسة “فيفا” .

التصنيفات: رياضة, شريط الأخبار

أكتب تعليق

  لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
  الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *